المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 07:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

شكوى مزارعين .. جماعة الحوثي تسمح بدخول شحنات فاسدة من البذور ستقضي على المحاصيل الزراعية (وثائق)


أدخلت المليشيا الحوثية شحنات من البذور الفاسدة والتي أغرقت الأراضي الزراعية بانتشار الحشائش الضارة والتي ستقضي على المحاصيل الزراعية ناهيك عن الفطريات الضارة في اليمن .
وأطلع المشهد اليمني على وثائق شكوى صادرة عن عددا من المزارعين في مديرية همدان والذين طالبوا فيها بتعويضهم بعد تضرر أراضيهم الزراعية وسط تحذيرات من انتشار البذور إلى مناطق أخرى .
وبحسب الشكوى فإن البذور الفاسدة خرجت من مخازن وزارة الزراعة القابعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية وهي بذور جزر تم استيرادها من هولندا وبعد فحصها من قبل مدير عام الرقابة والجودة تم رفض الشحنات وحجزها في مخازن الوزارة بسبب احتوائها على حشائش وفطريات ضارة بالتربة .
وأكدت الشكوى أن لوبي الفساد الحوثي قام بإقالة المدير الذي حذر من دخول البذور الفاسدة وتم تكلف مدير غيره والذي قام بدوره بعمل تصريح ‏لإخراج هذه البذور بعلم نائب وزير الزراعة والوكيل الحوثيين .
وقامت المليشيا بإخراج بذور الجزر الفاسدة وتم بيعها واستخدمها المزارعين واتلفت عليهم الارض في محاولة حوثية للاضرار باراضي المزارعين في همدان والتي تكن لها المليشيا الحوثية بالعداء .
وقدم المزارعون المتضررون شكوى إلى وزير الزراعة الحوثي والذين طالبوا فيها بمعاقبة المستوردين لهذه البذور وبمحاسبة الجهات المسؤولة التي منحت التصاريح .
ويتطلب من وزاراة الزراعة تعقيم واتلاف الحشائش الضارة بالحرق حتى لا تتوسع الحشائش الضارة من مديرية همدان إلى مناطق أخرى دون القدرة على التحكم فيها مستقبلا نظرا لانتشارها السريع .