المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:07 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

جماعة الحوثي تستبدل قوانين الخدمة المدنية بشغل الوظائف والترقيات إلى توجيهات ”الحوثي” و ”الاشتر”


استبدلت المليشيا الحوثية قوانين الخدمة الخدمة المدنية والتي تم وضعها وفقا للمعايير الدولية وتوصيات البنك الدولي القائمة على الشفافية والنزاهة والخبرة والمؤهلات وسنوات الخدمة إلى توصيات "الحوثي" و "الأشتر" تحت إسم مدونة السلوك الوظيفي .
وأطلع المشهد اليمني اليوم على المدونة والمكونة من (36) صفحة والتي لم تشمل أي موشرات تقييم قادرة على قياس انجازات الموظف عدى خلط الآيات القرآنية والأحاديث في محاولة حوثية لاستخدام القرآن للإستمرار في عملية الفساد الإداري من خلال حصر الوظائف العليا في السلالة وبشكل عنصر فج مخالف لروح الاسلام السوي .
وبحسب المدونة فإن محاضرات زعيم المليشيا الحوثية " عبد الملك الحوثي "وتوصيات علي بن ابي طالب لمالك الأشتر هي المرجعية الرئيسية للمدونة والتي تأتي قبل القوانين اليمنية والدستور اليمني النافذ .
وتخول المدونة المليشيا الحوثية من الفساد الإداري المقنن بتعيين الأميين من السلالة بشكل عنصري دون الإعتماد على المؤهلات العلمية والخبرات الوظيفية وسنوات الخبرة والتي كان يعمل بها في شغل الوظائف والترقيات .
وكشفت مصادر مطلعة بالخدمة المدنية أن الوثيقة حصرت المناصب العليا في السلالة والتي لا يسمح للطبقات الأخرى من شغل أي منصب فوق المدير العام او رتبة العميد في الجيش عدى للسلالة والذين تم اضافة القابهم في كشوفات الخدمة المدنية تحت فئة (ه) والتي ترمز إلى الهاشميين و(ق ) و(م)و (ب) ترمز لبقية الفئات اليمنية والتي لايحق لها شغل المناصب العليا .