المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:48 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو)

خبير عسكري يمني : هناك مخطط كبير يستهدف اليمن وهذا الدليل .. وطواف يدعو لتدارك الانهيارات

كشف الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والاستراتيجية د. علي الذهب عن مخطط خطيريستهداف اليمن شمالاً وجنوباً.
وقال الذهب في تدوينة له نشرها على حسابه بموقع"تويتر" : "الخلاصة أن الجهد الخارجي، يدفع باتجاه تمكين إيران في اليمن، شمالا وجنوبا".
وبين الذهب أن فرص إيران في اليمن باتت أكبر من فرص الخليج، وكل ما تتعرض له القوى الوطنية من إقصاء، إنما يقود إلى التمكين المرحلي لإيران.
وأردف الذهب قائلاً:"وبالمنطق، هل ينتظر من هذه القوى الوطنية أن تقف، غدا، مع من أقصاها اليوم؟!
من جانبه رأى السفير اليمني السابق عبدالوهاب طواف ان المستفيد الأكبر من التصدع والتعصب والخلاف الحاصل بين ابناء اليمن الذي يجمعهم هدف مشترك هي ميليشيا الحوثي .
وكتب طواف في تغريدة له على تويتر قال فيها :"الوضع يحتاج لعقلاء، لتدارك الانهيارات السياسية والأمنية، أما التعصب فله أنصار كُثر.
و أختتم طواف حديثه " تذكروا خلافاتكم على التفاصيل ستمكن المليشيات من رقابكم، وأخذ بلادكم، ونهب دواليب نومكم.