المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:17 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!”

استشهاد وإصابة 23 جنديا.. وهجمات في عدة جبهات وفرار جماعي للمقاتليين (بيان عسكري)

استشهد واصيب 23 جنديا من الجيش الوطني، خلال الساعات الماضية، إثر هجمات شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية، على موقع عسكرية في محتلف الجبهات القتالية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، إن مليشيا الحوثي الانقلابية شنت سلسلة هجمات على مواقع الجيش الوطني جبهات مارب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز وأبين والضالع.

وأكد أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدي لهجمات حوثية باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب، وانتهت بفرار جماعي لمقاتلي مليشيا الحوثي وأجبرت قوات الجيش العناصر المتسللة على التراجع.

ورصدت قوات الجيش الوطني، ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، 235 خرقاً للهدنة الأممية خلال الثلاثة الأيام الماضية (11- 13 أغسطس).

وأوضح أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 61 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و47 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، و34 خرقاً في جبهات محور تعز، و33 خرقاً غرب محافظة حجة، و31 خرقًا في محور البرح، و12 خرقاً في جبهات محور الضالع، و8 خروقات في جبهات الجوف، و7 في جبهات محافظة صعدة، وخرقان في محور أبين.


كما أوضح أن بقيّة الخروقات الحوثية تنوّعت بين استهداف مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 4 من أبطال الجيش وإصابة 19 آخرين.

مشيرا إلى استمرار المليشيات الحوثية في أعمال حفر الخنادق وبناء التحصينات وحشد التعزيزات إلى مختلف الجبهات، وكذا نشر الطائرات الاستطلاعية المسيرّة في كافة الجبهات.