المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 10:43 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا بسبب شاب عربي ... ولية عهد هولندا تهرب من بلدها وتتخلى عن حلم السلطة بعد تحذيرات من أجهزة الأمن! ”تصعيد رياضي سياسي: حراسة المجلس الانتقالي تُلقي بظلالها على إحدى الأندية وتمنع مرورهم إلى جولدمور” مطار عدن يرفع الجاهزية استعدادا للمنخفض الجوي نقل فنان يمني شهير للعناية المركزة وفد حوثي في طريقه للسعودية.. الكشف عن جولة مشاورات جديدة بين الحكومة والحوثيين بشأن خارطة الطريق الكيان الصهيوني أكبر الداعمين للحوثي.. (حقائق واقعية وتاريخية)

الأمم المتحدة: 32 ألف أسرة يمنية تضررت من الامطار الغزيرة

قالت الامم المتحدة إن أكثر من 32 ألف أسرة يمنية تضررت من الامطار الغزيرة والسيول والفيضانات المدمرة التي شهدتها مناطق واسعة من البلاد منذ منتصف يوليو الماضي.

ووفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فأن معظم الاسر المنكوبة، هي في مواقع ومستوطنات النزوح، حيث خلفت الامطار الغزيرة والفيضات عشرات الضحايا المدنيين والحقت دمارا بالممتلكات وسبل العيش ومصادر المياه.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة حتى 20 أغسطس، وفقًا للإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية الصادر في 7 أغسطس من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

ومن شأن ذلك ان يفاقم تهديد الأجزاء المنكوبة بالفعل في اليمن ،و يتسبب في مزيد النزوح وفقدان سبل العيش.

ويتوقع أن يتأثر ما يقرب من 20 ألف شخص بالفيضانات في الأراضي المنخفضة في محافظات الحديدة والمحويت وحضرموت وحجة ولحج وريمة وصعدة وصنعاء وشبوة وتعز.