الإثنين 4 مارس 2024 02:55 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

خطأ وخطر كبير على أمن وسلامة اليمن.. وتحركات دولية لتمكين إيران شمالا وجنوبا

كشف الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، عن تحركات دولية تسعى لتمكين إيران في اليمن شمالا وجنوبا.

وقال الذهب في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن التحركات الأخيرة للمجتمع الدولي في اليمن، تدفع باتجاه تمكين إيران في اليمن، شمالا وجنوبا.

مضيفًا: "فرص إيران في اليمن باتت أكبر من فرص الخليج، وكل ما تتعرض له القوى الوطنية من إقصاء، إنما يقود إلى التمكين المرحلي لإيران".

وأكد أن القوى الوطنية في اليمن التي تتعرض للاقصاء في المحافظات المحررة، لا يمكن أن تقف غدا، مع من أقصاها، في إشارة إلى المجلس الرئاسي والتحالف العربي.

وقال الذهب متسائلا: "إذا كان ما يجري في شبوة وحضرموت، تنفيذ عملي لأحكام اتفاق الرياض عام 2019، فما الآلية الجديدة المتفق عليها ليعلم الجميع بذلك؟".

وأوضح أن ما يجري في شبوة وحضرموت، يبدو أنه تنفيذ قسري، أحادي الجانب لاتفاق الرياض، مؤكدا أن هذا خطأ وخطر كبير على أمن وسلامة اليمن، وأن الملحقان العسكري والأمني للاتفاق واضحان، ويفترض أن يكون التنفيذ من طرفي المواجهة.