المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:34 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

مصاب أليم وخسارة كبيرة لليمن.. الحكومة الشرعية تعلن وفاة مسؤول حكومي وهامة وطنية (صورة)

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء اليوم الأحد، وفاة مسؤول حكومي وهامة وطنية، مؤكدة أن رحيله يشكل خسارة كبيرة على اليمن.

ونعى وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، وفاة الهامة الوطنية والشاعر الكبير الأستاذ عبدالله باكدادة نائب وزير الثقافة الذي وافته المنية اليوم بالقاهرة إثر مرض عضال.

وقال في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن اليمن خسر برحيل باكدادة، أحد هاماتها التي أفنت جل حياتها في خدمة الثقافة والشعر والأدب والفكر والعمل الثقافي.

وأشار إلى أن الفقيد ولد في مدينة عدن خمسينيات القرن المنصرم، وفيها تلقى تعليمه الأولي والجامعي، وفيها أيضا تفتقت موهبته الشعرية الفذة كأحد أهم الشعراء الغنائيين في المدينة واليمن برمته، والذي شدا بأغانيه عددا من كبار الفنانين اليمنيين، وضمنت في عدد من دواوينه الشعرية.

وحسب الوزير، فقد تقلد الفقيد الكثير من الأعمال الإدارية والثقافية، حيث عمل مديرا للمكتبة الوطنية بعدن، ومدير الثقافة، ومدير المركز الوطني للوثائق، ووكيلا ثم نائبا لوزارة الثقافة، كما كان أبرز الوجوه الإعلامية خلال عمله الطويل في إذاعة وتلفزيون عدن، والذي قدم فيها الكثير من البرامج البارزة.

وعبر وزير الإعلام اليمني، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأهله ومحبيه والوسط الثقافي والاعلامي بهذا المصاب الاليم.