السبت 13 أبريل 2024 10:17 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد”

وكالة ”سبأ” الرسمية تعترف بانفصال جنوب اليمن لأول مرة (صورة)

عيدروس الزبيدي خلال لقائه مع طرموم
عيدروس الزبيدي خلال لقائه مع طرموم

نشرت وكالة الانباء اليمنية سبأ التابعة للحكومة المعترف بها، اليوم الأحد، خبرا جمع عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مع مدير المؤسسة العامة للاتصالات بعدن، وائل طرموم، مع صورة للزبيدي من مكتبه وخلفه علم الشطر اليمني الجنوبي للمرة الاولى؛ الأمر الذي اعتبره متابعون اعترفا بالانفصال.
وصباح اليوم الأحد التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي في مكتبه بمقر المجلس بالعاصمة المؤقتة عدن، بمدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل محمود محمد طرموم.
وجدد الزبيدي التأكيد على أن قطاع الاتصالات يحظى بأهمية بالغة لدى مجلس القيادة باعتباره ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني، ورافدا مهما من روافد الخزينة العامة للدولة.
وشدد على قيادة المؤسسة بذل جهود مضاعفة لسرعة نقل منظومة الاتصالات من صنعاء إلى عدن، وتحريره من قبضة المليشيا الحوثية التي تستغل الإيرادات الكبيرة لهذا القطاع لتمويل أنشطتها العسكرية المعادية، فضلا عن استخدامه كذراع تجسسي واستخباراتي لتعقّب القيادات العسكرية والأمنية والنشطاء وملاحقة وتصفية الصحفيين.
وأكد استعداد المجلس الانتقالي، ومجلس القيادة الرئاسي، لتقديم كافة أوجه الدعم لقيادة المؤسسة العامة للاتصالات وتذليل أي صعوبات تعترض سير عملها بما يضمن إنجاز المهام المُناطة بها بكل كفاءة واقتدار.