الأربعاء 17 أبريل 2024 09:05 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟

ميليشيات الحوثي تداهم منزل شيخ قبلي جنوب صنعاء وتقتاده الى جهة مجهولة

داهمت مليشيا الحوثي بعدد من المسلحين، منزل شيخا قبليا في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها، واقتادته إلى جهة مجهولة.
واكد مصدر قبلي أن المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، داهمت فجر الجمعة، بحوالى 20 مسلحاً، منزل الشيخ جمال احمد سعيد المعيضي، الكائن في منطقة بيت بوس، جنوبي العاصمة صنعاء، وروعت النساء والاطفال، قبل اختطاف الشيخ القبلي، ونقله إلى جهة مجهولة
وأوضح المصدر ، أن المليشيا اختطفت الشيخ المعيظي، لرفضه رفد جبهات القتال التابعة لها بالمقاتلين، في اطار حملة ضغوط تمارسها ضد المشايخ القبليين، إضافة إلى التجار والمواطنين بغرض دفع اتاوات وابتزازهم خارج اطار القانون.
ولفت إلى ان مصير شقيقه ما يزال مجهولا حتى اللحظة. مطالباً في ذات الوقت، المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية الضغط على مليشيا الحوثي للافراج عنه، وإيقاف انتهاكاتها بحق المدنيين.
وفي مارس 2011م، أغتالت المليشيا خاله، الشيخ صالح مسفر عمر المعيضي، وأصابت 3 من مرافقيه، أثناء تواجدهم بجوار محطة وقود في منطقة آل صبحان بمديرية باقم التابعة لمحافظة صعدة.