الأربعاء 17 أبريل 2024 09:07 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟

هيثم قاسم يُمهل المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت حتى سبتمبر المقبل وهذا موقف الرئيس العليمي ..

هيثم قاسم طاهر
هيثم قاسم طاهر

كشف مصدر في اللجنة العسكرية المكلفة بهيكلة القوات المسلحة والامن التابعة لمجلس القيادة الرئاسي حقيقة النقاش الدائر حول نقل قوات المنطقة العسكرية الاولى الى مارب.
وقال المصدر إن رئيس اللجنة اللواء هيثم قاسم طاهر ناقش عدة مقترحات مع قيادة المجلس الرئاسي حول الوضع في وادي حضرموت، أبرزها طرح مهلة تنتهي ببداية شهر سبتمبر القادم لإنسحاب كل قوات المنطقة العسكرية الأولى صوب مأرب
واوضح المصدر أن المقترح ينص على أنه في حالة عدم إلتزام المنطقة العسكرية ببند الإنسحاب حسب الجدول الزمني المحدد ستشرع قوات العمالقة والنخبة الحضرمية بالإنتشار بالقوة وطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى" .
وأكد المصدر ان عضو مجلس الرئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي هو العضو الوحيد في مجلس الرئاسة الذي أيد هذا المقترح بشدة من بين عدة مقترحات أخرى، وتوعد بدعم اللواء هيثم قاسم لتنفيذ هذا المقترح، بينما وعد الرئيس رشاد العليمي بمناقشة المقترح بشكل أعمق مع بقية أعضاء المجلس في الأيام القادمة.
وكانت مصادر اعلامية تحدثت عن شروع اللجنة العسكرية في تغيير الزي العسكري لمنتسبي قوات الجيش والبذلات ، واعطاء المنطقة العسكرية مهلة بالانسحاب او اخراجها بالقوة من وادي حضرموت.