الأربعاء 17 أبريل 2024 09:13 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران

ردا على ”وزير الخارجية” .. البِيض : هذا ما اتفق عليه المجلس الانتقالي مع القوى اليمنية في الرياض

خارطة اليمن قبل الوحدة
خارطة اليمن قبل الوحدة

رد سياسي جنوبي على التصريحات الاخيرة التي اطلقها وزير الخارجية اليمني احمد بن مبارك لقناة بشأن الانفصال وموقف المجلس الانتقالي الجنوبي.
وقال السياسي الجنوبي وممثل الانتقالي الجنوبي عمرو البيض يجب تهيئة العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة لتعالج كل القضايا وذلك عبر تصميم إطار تفاوضي لما اسماها قضية شعب الجنوب (مشكلة الوحدة) من المرحلة الاولى لمفاوضات وقف الحرب وليس بعد انهاء الانقلاب والعودة الى صنعاء.
واشار البيض الى ان هذا ما اتفق عليه المجلس الانتقالي مع القوى اليمنية في الرياض.
وأضاف : يجب أن تأخذ العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في الاعتبار جميع القضايا المتنوعة التي تواجه اليمن والجنوب.
وكان وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك قال أن الحكومة الشرعية اتفقت مع المجلس الانتقالي على تأجيل نقاش مسألة الانفصال حتى إسقاط الانقلاب الحوثي
وأشار في حوار مع شبكة cnn العربية الى ان المجلس الانتقالي الجنوبي هو فصيل أساسي في السلطة، وأن ثمة اتفاق داخله على تأجيل هذا النقاش.
وأوضح بن مبارك : "الظرف الحالي غير مهيأ لمناقشة أي مشاريع سياسية كالانفصال أو غير ذلك، لكن مجلس الانتقال الجنوبي في اليمن لديه مشروع سياسي وهذا المشروع يقوم على الدعوة لعودة مشروع الدولة الجنوبية السابقة، وأيضا في المجلس الانتقالي الجنوبي مع بقية القوى المشاركة هناك اتفاق على تأجيل هذا النقاش وعلى كل القوى اليمنية الآن أن تتوحد من أجل استعادة الدولة وتحسن الوضع الاقتصادي ومكافحة الارهاب وأمن البحر الأحمر وقضايا كبرى تهم اليمن والإقليم".