الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:36 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور)

بعد مرور 20 يوما.. قيادي حوثي: اللواء العرادة لم يفي بتحديه بإيصال الكهرباء.. ورد ناري من مأرب


رد السكرتير الصحفي لعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة علي الغليسي ، الأحد، على القيادي بميليشيا الحوثي حسين العزي المعروف بإثارته للجدل ونشر الشائعات.


وسخر الغليسي من تعليقه على إعلان اللواء اللواء سلطان العرادة تحديه لقيادة المليشيا بالسماح بإيصال الكهرباء من مأرب إلى صنعاء وباقي المناطق التي تسيطر عليها الجماعة
وعلق الصحفي الغليسي على حسابه في تويتر ، مخاطبًا حسين العزي بقوله: أنت مجرد بوق دعائي للاستهلاك والمزايدة ، وأنت تعرف أين قرارك ومن المفترض أن يعلن تجاوبه على التحدي.


مشيرا إلى أن لديهم وثائق وتفاصيل سيتم الكشف عنها بعد ذلك لإثبات كيف عرقلت مليشيات الحوثي محاولات السلطة المحلية في مأرب لربط العاصمة صنعاء بمحطة مأرب الغازيه.

وتحدى عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ، مليشيا الحوثي في ​​آخر مقابلة تلفزيونية على قناة بي بي سي ، للسماح بربط صنعاء بالكهرباء الغازية القادمة من مارب، وذكر توجيهات سابقة لهاصدرها عام 2016 لإعادة الربط ، لكن الحوثيين وقفوا في طريقهم أمام فرق العمل الفنية.

وأعلن العرادة ، خلال المقابلة ، استعداده لفتح الطرق الثلاث في مأرب (صرواح – مأرب) (الفلج) (نهم – مأرب) ، متحديا مبادرة المليشيا بفتحها من جانبها وتغليب مصلحة المواطن على مصالحها السياسية المرتبطة بالمشروع الإيراني.