المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:38 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

المبعوث الأممي يستفز اليمنيين بإدانته هجومًا على مدينة تعز

أثار المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موجة غضب واسعة، عقب إدانته هجومًا على مدينة تعز راح ضحيته عدد من الأطفال.

وقال غروندبرغ، في بيانه: ‘‘أُدين الهجوم الذي أصاب حي زيد الموشكي السكني في تعز وأدى إلى إصابة 11 طفلاً وطفلة، أغلبهم دون سن العاشرة. وبحسب ما ورد، فإن عدداً من هؤلاء الأطفال في حالة حرجة، حيث توفي طفل واحد متأثراً بجراحه’’.

ولم يتطرق المبعوث الأممي في إدانته، للمليشيات الحوثية، وهي الجهة التي نفذت الجريمة، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة، من قبل عشرات الصحفيين والنشطاء اليمنيين، بحسب الردود على البيان بموقع تويتر.

وفي البيان الصادر يوم أمس الأحد، اكتفى المبعوث، بإدانة الحادثة، دون تحديد الجاني، وطالب ‘‘الأطراف المتحاربة’’ بالإلتزام بالقانون الدولي، بحسب تعبيره.

واعتبر اليمنيون، البيان، تبييضًا لجريمة المليشيات الحوثية، وهو ما اعتاد عليه مبعوثو الأمم المتحدة، مع كل جريمة، بحسب المعلقين.

واتُهم المبعوث الأممي، من قبل النشطاء اليمنيين، بعدم الحياد في تعاطيه مع الحادثة، كما هو موقفه منذ تعيينه، وموقف أسلافه من المبعوثيين الأممين.

وارتكبت مليشيا الحوثي، الجمعة الماضية جريمة وحشية، حيث استهدفت حيا سكنيًا بمدينة تعز، أسفر عنه مقتل وإصابة أكثر من 10 أطفال.