المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:58 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

المبعوث الأممي يستفز اليمنيين بإدانته هجومًا على مدينة تعز

أثار المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موجة غضب واسعة، عقب إدانته هجومًا على مدينة تعز راح ضحيته عدد من الأطفال.

وقال غروندبرغ، في بيانه: ‘‘أُدين الهجوم الذي أصاب حي زيد الموشكي السكني في تعز وأدى إلى إصابة 11 طفلاً وطفلة، أغلبهم دون سن العاشرة. وبحسب ما ورد، فإن عدداً من هؤلاء الأطفال في حالة حرجة، حيث توفي طفل واحد متأثراً بجراحه’’.

ولم يتطرق المبعوث الأممي في إدانته، للمليشيات الحوثية، وهي الجهة التي نفذت الجريمة، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة، من قبل عشرات الصحفيين والنشطاء اليمنيين، بحسب الردود على البيان بموقع تويتر.

وفي البيان الصادر يوم أمس الأحد، اكتفى المبعوث، بإدانة الحادثة، دون تحديد الجاني، وطالب ‘‘الأطراف المتحاربة’’ بالإلتزام بالقانون الدولي، بحسب تعبيره.

واعتبر اليمنيون، البيان، تبييضًا لجريمة المليشيات الحوثية، وهو ما اعتاد عليه مبعوثو الأمم المتحدة، مع كل جريمة، بحسب المعلقين.

واتُهم المبعوث الأممي، من قبل النشطاء اليمنيين، بعدم الحياد في تعاطيه مع الحادثة، كما هو موقفه منذ تعيينه، وموقف أسلافه من المبعوثيين الأممين.

وارتكبت مليشيا الحوثي، الجمعة الماضية جريمة وحشية، حيث استهدفت حيا سكنيًا بمدينة تعز، أسفر عنه مقتل وإصابة أكثر من 10 أطفال.