الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:53 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن

ميليشيا الحوثي تعين وكيل مدرسة وحارسها بأكبر منصبين قياديين بمحافظة البيضاء لإيقاف ثورة القبائل


عينت المليشيا الحوثية وكيل مدرسة وحارسها بأكبر منصبين قياديين في البيضاء لإيقاف ثورة القبائل والتي مازالت تطالب برفع جميع نقاط الجباية بالمحافظة .
وقالت مصادر مقربة للحوثيين للمشهد اليمني اليوم الإثنين أن الحوثيين قاموا بتعيين محافظا لمحافظة البيضاء وتعيين قائدا أمنيا آخر على عجل خوفا من ثورة القبائل والتي تسببت في ارتباك المليشيا الحوثية وتعيين وكيل مدرسة وحارسها في هذه المناصب .
وأضافت المصادر أن الحوثيين عينوا مدير مدرسة فيصل برداع بمحافظة البيضاء عبد الله علي إدريس محافظا لمحافظة البيضاء وتعيين حارس المدرسة في منصب أمني رفيع بعد ارتباك المليشيا من تذمر أبناء القبائل في محافظة البيضاء من الحوثيين وتزايد الاعتداءات على نقاط الجبايات الحوثية التي يرفض رجال القبائل فيها الانصياع والدفع بعد وصفهم لها بنقاط " الجزية " .
وأكدت المصادر أن تعيين عبد الله إدريس جاء بعد قيامه بتغيير إسم مدرسة فيصل إلى إسم آخر متعلق برموز المليشيا الحوثية وكان يلبس ملابس خضراء ويرفض لبس ربطة العنق في إطار التزامه بالمبادئ الحوثية وأحد المعحبين بحسن نصر الله .
وعينت المليشيا الحوثية محافظا لمحافظة البيضاء ومدير للشرطة بعد استيائها من قيادتها في المحافظة "شثان" و"العربجي"والذان تتهمهما بعد الجدية في حل مشكلة قرية خبزة حتى توسعت المشكلة والتي أدت إلى مقتل 20 فردا من الحوثيين و12 من أهالي المنطقة والذين مازالوا يطالبوا برفع نقاط الجباية الحوثية .