المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:31 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

خبير عسكري يكشف عن مرحلة قادمة في اليمن.. ويقول إن المجلس الرئاسي مجرد أداة مؤقتة وهذا ما سيحدث..!

كشف الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، عن المرحلة القادمة في اليمن، مؤكدا أن مجلس القيادة الرئاسي اليمني مجرد أداة مؤقتة.

وقال الذهب في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، إن مجلس الرئاسة ‎اليمني، أداة مؤقتة للانتقال إلى السلام مع ‎مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح الخبير العسكري، أن المجلس الرئاسي، جاء بعد انسداد أفق تحقيق السلام بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، بوجود الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر.

وأكد أن المرحلة المقبلة في اليمن، هي مرحلة سلام، مشيرا إلى أن من يراهن على استمرار الحرب، وقدرتها على الحسم، هم إما أغبياء، أو مسعرو حرب، انتهازيون.

واختتم الذهب بقوله: "الحكمة الغائبة عن المجلس الرئاسي: إذا أخفق غيرك في الحرب، فلا تكرر ذلك في السلام". في إشارة إلى إخفاق الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس هادي عن حسم المعركة ضد مليشيا الحوثي عسكريا.