الأحد 14 أبريل 2024 11:19 صـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن دول عربية تعيدان فتح المجال الجوي بعد هجمات إيرانية على إسرائيل وفاة شقيقتين غرقا بأحد السدود المائية بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء وسط غياب تام للدفاع المدني الحوثيون يدمرون سوق الحلقه بصنعاء القديمة تمهيدا لإقامة مزار شيعي يضاهي النجف (تقرير) قيادي حوثي يظهر بملابس خلال العيد تفوق قيمتها مرتبات 800 ألف موظف يمني ! ”الإمام القاسم ” يستكمل عملية الاستحواذ والخصخصة للمقاعد الدراسية بجامعة صنعاء تفاصيل انتشال جثة فتاة بعد غرقها قبل ثلاثة أيام باحدى فتحات تصريف السيول بصنعاء حلقة رقص شعبي يمني بوسط القاهرة تثير ردود أفعال متباينة ونخب مصرية ترفض الإساءة لليمنيين - فيديو

عدن .. القبض على شاب هدد فتاة بنشر صورها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تمكنت قوات الحزام الأمني من القبض على مبتز إلكتروني هدد فتاة بنشر صورها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال مصدر في الحزام الامني بالعاصمة المؤقتة عدن أنهم تمكنوا من إلقاء القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة إلكترونيا وتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.
واضاف ان"عملية القبض جرت بعد أن تقدمت الفتاة ببلاغ حول تعرضها لإبتزاز إلكتروني من قبل أحد الشباب وتهديدها بنشر صورها، ولدى إجراء التحقيق معه اعترف صراحة عن قيامه بابتزاز الفتاة ومساومتها".
وقوبلت هذه الخطوة بتأييد كبير وارتياح حيث انها تأتي ضمن المعالجات الصارمة لمثل هذه السلوكيات المنحرفة .
وتزايدت في الاونة الاخيرة الشكاوى من هذا القبيل وسط غياب أي اعمال ردع لمثل هؤلاء الشباب او تشريع قوانين تحد من هذه الظاهرة السيئة.
وفيما يلي عدد من النصائح للفتيات، لحماية أنفسهن من الابتزاز الإلكتروني:
- الحرص في استخدام البيانات الشخصية وعدم إظهارها حتى لا يجرى استغلالهن.
- تجنب التحدث لأشخاص غير معروفة الهوية، والابتعاد عن مجموعات ومنشورات التعارف، لأنها نافذة لعمليات النصب والسرقة، وتندفع إليها بعض الفتيات لتفاجئ بشخص تقع في فخه ويقوم بابتزازها.
- تأمين الحساب الشخصي وعدم وضع صور قد يستغلها أي شخص.
- تجنب فتح لينكات يحتوي أخرها على (.ex) لأنه يعتبر "هاكر".
- الامتناع عن نشر أي معلومات شخصية أو تفصيلية عن حياتك لتجنب استغلالها.