المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 05:38 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أكثر من 14 ألف حاج يمني يغادرون مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج لهذا العام شاهد كيف هرب ”شهلائي” قائد فيلق القدس الإيراني من اليمن؟ ”فيديو” عاجل: ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن تبديل مولودين بمستشفى الملك فيصل بالسعودية.. واتخاذ أول إجراء رسمي أكذوبة ثبات سعر الصرف لدى الحوثيين بدء فصل الصيف رسميًا.. وهذا ما سيحدث يوم الجمعة الحزن يضرب السفيرة البريطانية لدى اليمن.. وتحذير من عواقب مأساوية شاهد .. اعلامية يمنية تهاجم الحوثيين من داخل منزل القيادي الحوثي المداني بصنعاء(فيديو) أول ظهور للإعلامية الكويتية ‘‘حليمة بولند’’ بعد خروجها من السجن واتهامها بالفسق والفجور.. شاهد كيف أصبحت؟ (فيديو) بعد فضيحة ” الزويكي” .. تبرئة عناصر سلالية من جريمة اغتصاب وقتل طفل بالضالع (وثائق) وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن شرط واحد سينهي الحروب والصراعات في اليمن والمنطقة زلزال وشيك يضرب اليمن وأربع دول أخرى.. نبوءة مرعبة لعالم الزلازل الهولندي

مواطنون يشكون ارتفاعا متواصلا لاسعار اللحوم والاسماك والبيض في عدن

سوق اللحوم بالمنصورة بعدن
سوق اللحوم بالمنصورة بعدن

شكا عدد من سكان مدينة عدن جنوبي اليمن من ارتفاعات كبيرة في أسعار بعض السلع الأساسية واللحوم والأسماك في مدينة ساحلية وغنية بالثروة السمكية.
وقالت مصادر محلية أن أسعار الأسماك في عدن سجلت ارتفاعاً كبيراً قياسيا حيث وصل سعر الكيلو الواحد من أسماك الزينوب 25 ألف ريال فيما وصل سعر الكيلو الثمد وهو الأكثر استهلاكاً في عدن إلى 12 ألف ريال.
أما أقل أنواع السمك سعراً والذي كان يباع بسعر 50 ريالا للحبة السمك الصغيرة، قالت المصادر إن سعر الحبة السمك المتوسطة من نوع الباغة وصل إلى 1500 ريال.
وشملت الارتفاعات أسعار اللحوم، حيث وصل سعر الكيلو اللحم الغنمي إلى 15 ألف ريال والبقري الى 12 ألف ريال للكيلو.
سلع اخرى شهدت هي الاخرى ارتفاعاً في أسعارها حيث وصل سعر الحبة البيض إلى 250 ريالاً فيما وصل سعر الزبادي ذو الحجم المتوسط إلى 800 ريال.
وتأتي موجة الغلاء لتؤكد فشل الحكومة في معالجة الملف الاقتصادي وتحسين القدرة الشرائية للناس كون اغلب عائلات واسر قيادات الدولة تستقر خارج اليمن.