المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:40 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وكالة الأنباء الرسمية سبأ: الوحدة اليمنية منجز عظيم شابه المؤامرات والصراعات بغية السيطرة والاستحواذ أول تصريح لولي العهد السعودي بشأن صحة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد فضيحة فساد.. وزير سابق يخسر قضيته أمام محكمة بمارب.. ومحاكمته كـ‘‘فار من وجه العدالة’’ طلب إيراني عاجل إلى واشنطن عقب سقوط طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي.. وهكذا كان الرد موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن

على خلفية إساءة زعيم التمرد لعلي بن ابي طالب .. وزير الأوقاف يشن هجوما لاذعا ضد ميلشيا الحوثي

من احتفال الميليشيا بما تسميه يوم الولاية
من احتفال الميليشيا بما تسميه يوم الولاية

شن وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية ، محمد بن عيضة شبيبة، هجوما لاذعاً ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على خلفية احتفالها بخرافة "يوم الغدير".

وقال شبيبة، في تغريدات له بتويتر، "ولد فاسد وسارق وسافل في كل تصرفاته، أقوى علاقاته مع المحششين والمروجين، لاحرمة عنده للأموال ولا للأعراض ولا للدماء، احتل بيوت المواطنين ونهب رواتب الموظفين، وزرع الألغام في الطرق وحاصر المدن وأكل الأخضر واليابس".

وأضاف "ثم ينسب نفسه إلى رجل نظيف ويقول لكل الناس أنا ابنه وهو أبي وأنا أسير على نهجه وامتداد له ومن أحبني فقد أحبه ومن أبغضني فقد ابغضه ومن والاني فقد والاه!"، لافتاً إلى أن الحوثي يخرج كل سنة في احتفال يسميه الغدير يؤكد هذه العلاقة!

وتساءل شبيبة "من هو أكبر من يسيئ لهذا الأب النظيف؟ ومن هو الذي يصر على تشويه صورته حينما يزعم أنه ابنه وأنه على نهجه وبنفس طريقته؟"، واصفاً الحوثي بـ"عاق والديه".

وتحتفل ميليشيا الحوثي، في الثامن عشر من ذي الحجة بما يسمى "يوم الغدير"، على غرار احتفالات الشيعة في إيران والعراق.