الأحد 14 أبريل 2024 10:34 صـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن دول عربية تعيدان فتح المجال الجوي بعد هجمات إيرانية على إسرائيل وفاة شقيقتين غرقا بأحد السدود المائية بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء وسط غياب تام للدفاع المدني الحوثيون يدمرون سوق الحلقه بصنعاء القديمة تمهيدا لإقامة مزار شيعي يضاهي النجف (تقرير) قيادي حوثي يظهر بملابس خلال العيد تفوق قيمتها مرتبات 800 ألف موظف يمني ! ”الإمام القاسم ” يستكمل عملية الاستحواذ والخصخصة للمقاعد الدراسية بجامعة صنعاء تفاصيل انتشال جثة فتاة بعد غرقها قبل ثلاثة أيام باحدى فتحات تصريف السيول بصنعاء حلقة رقص شعبي يمني بوسط القاهرة تثير ردود أفعال متباينة ونخب مصرية ترفض الإساءة لليمنيين - فيديو الكشف عن قرارات رئاسية وشيكة لاجراء تعديل محدود في حكومة ” بن مبارك”

القيادي المؤسس صالح هبرة يفتح النار على الحوثيين : ”عليٌ ليس منكم ولستم منه انتم جباة أموال وعشاق مناصب”

صالح هبرة
صالح هبرة

شن القيادي المؤسس في مليشيات الحوثي، صالح هبرة،هجوما ضد الجماعة الارهابية متهما إياهم بانهم جباة أموال.
واستنكر هبرة استعداد الجماعة لاقامة احتفالات خاصة بما يسمونه عيد الغدير "يوم الولاية" التي يحييها الحوثيون كل عام مؤكدا ان الحوثيين يكرسون ذلك خدمة لمصالحهم.
وقال : " في ذكرى الغدير الإمام علي عليه السلام ليس منكم، ولا يوجد شيء يدل على أنكم منه.. أنتم دعاة سلطة، وعشاق مناصب، وجباة أموال، ولا يهمكم شيء من أمر المواطن والوطن، وأرخص شيء عندكم هو الإنسان.
وسخرت المليشيا الحوثية العوائد المالية لمؤسسات الدولة للإنفاق على فعالياتها الطائفية في الوقت الذي يواجه الملايين من السكان خطر الموت جوعاً، متجاهلة تفاقم معاناة السكان جراء انقطاع رواتب الموظفين وارتفاع الأسعار وتدني قدرتهم الشرائية وافتعالها للأزمات المعيشية بشكل مستمر.
وألزمت المليشيات جميع الجهات الحكومية والمدارس والمساجد والمنظمات المحلية الخاضعة لها في صنعاء وبقية المحافظات بإقامة الفعاليات والندوات الاحتفالية بيوم الولاية، فضلا عن طبع وتعليق الشعارات وتزيين الشوارع باللافتات واللوحات الدعائية العملاقة الطائفية التي لا تمت للدين بصلة.
وتعمد مليشيا الحوثي إلى إقامة عشرات الفعاليات الطائفية في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، للاستفادة من تلك الفعاليات سياسيا وماليا، ومن بينها "يوم عاشوراء، ورأس السنة الهجرية، والإسراء والمعراج، وأسبوع الشهيد، ومقتل الحسين، والإمام زيد، والشعبانية -ليلة النصف من شعبان-، وجمعة رجب" ضمن موروثها الشيعي المستورد من إيران، والذي تحاول نشره بشتى الوسائل في اليمن.