المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 07:42 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليس محمد عبدالسلام.. الكشف عن قيادي حوثي يحمل الجنسية الأمريكية ويعمل متحدثاً دولياً للجماعة بضوء أمريكي (وثائق) طيران اليمنية تصدر بيانا بشأن طائرة إيرباص المحتجزة لدى الحوثيين بمطار صنعاء عبدالملك الحوثي يكشف ماذا فعل مسلحي جماعته بالسفينة توتور بعد إصابتها بزورق حربي وفاة عروس بالفستان الأبيض ليلة زفافها في مصر.. وعند الفحص الطبي كانت المفاجأة أكثر من 14 ألف حاج يمني يغادرون مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج لهذا العام شاهد كيف هرب ”شهلائي” قائد فيلق القدس الإيراني من اليمن؟ ”فيديو” عاجل: ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن تبديل مولودين بمستشفى الملك فيصل بالسعودية.. واتخاذ أول إجراء رسمي أكذوبة ثبات سعر الصرف لدى الحوثيين بدء فصل الصيف رسميًا.. وهذا ما سيحدث يوم الجمعة الحزن يضرب السفيرة البريطانية لدى اليمن.. وتحذير من عواقب مأساوية شاهد .. اعلامية يمنية تهاجم الحوثيين من داخل منزل القيادي الحوثي المداني بصنعاء(فيديو)

ثلاثة سيناريوهات لمستقبل الصراع في اليمن وواشنطن تريده كبش فداء

رسم مركز للدراسات والبحوث ثلاثة سيناريوهات محتملة لمآلات الصراع في اليمن في ظل المراوحة التي يشهدها البلد بين الحرب والسلام.
وقال عبدالسلام محمد - رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث : "يبدو أن اليمن سيكون بعيدا عن الاستقرار ، فحالة المراوحة بين الحرب والسلام تولد حالة غير آمنة لليمنيين، وهذا يجعل الوضع قابلا للانفجار".
وفقا لهذه المؤشرات اوضح - عبدالسلام - اننا أمام ثلاثة سيناريوهات، الأول: يفجر الحوثي الوضع عسكريا في محاولة للتقدم إلى مناطق النفط والغاز شرقا وباب المندب غربا.
واما السيناريو الثاني: ينفجر الوضع الداخلي وتظهر قوة جديدة تزيح كل الأطراف.
وجاء السيناريو الثالث متعلقا بالاحداث الدولية حيث توقع ان يحصل حدث عالمي ينشغل به الاقليم والمجتمع الدولي عن اليمن ، ويسهل ذلك من استعادة صنعاء.
ووأضح أن واشنطن تريد اليمن كبش فداء لتخويف الخليج، كما جعلت أوكرانيا كبش فداء لتخويف أوربا. معتقدة أن ذلك سيجلب لها النفط والمال والقرار والأرض الكافية لمواجهة الصين ، بمجرد اخضاع أو استنزاف روسيا وإيران .