المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:26 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

شاهد.. القاضي العمراني يحسم الجدل بشأن حكاية ‘‘يوم الغدير’’ وكيف دخل اليمن وما حكم الاحتفال به (فيديو)

كشف القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، عن حقيقة ما يسمى يوم الغدير، الذي تحتفل به الشيعة في عدد من البلدان، بما فيها مليشيا الحوثي في اليمن.

وأكد القاضي العمراني، وهو مفتي الديار اليمنية، في فتوى مكتوبة بخط يده، أن "[عيد الغدير] هو عيد بإسم الدين ، ولا وجود له في كتب السنة ، وإنما أحدثه أبوالحسن علي بن بويه بعد مضي أكثر من ثلاثة قرون من الهجرة"

وأوضح أن "أول من أحدثه في اليمن سيف الإسلام أحمد بن الحسن بن القاسم في أيام خلافة عمه المتوكل إسماعيل بن القاسم ، وأقره عمه على ذلك ، فهو على ذلك بدعة".

كما سرد العمراني في محاضرة مسجلة له، حكاية يوم الغدير، وكيف دخلت إلى اليمن، ولماذا احتج بها الشيعة، وأريقت بسببها الدماء.

وفيما يلي نص الفتوى، إلى جانب سردية تأريخية للقاضي العمراني، حول هذه المناسبة: