الأربعاء 21 فبراير 2024 12:57 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

وزير سابق يطالب بتدخل دولي سريع لإنقاذ اليمن من كارثة وشيكة

طالب وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، بتدخل دولي سريع لإنقاذ اليمنيين من كارثة وشيكة، وتوجيه أنظار العالم إلى المعاناة الحاصلة في اليمن.

وقال القربي في تغريدة له على تويتر: إن ‘‘آخر تقرير عن آثار الحرب على اليمن يحذر من انهيار الخدمات الصحية واثرها على النساء والأطفال’’ بحسب تعبيره.

وأضاف الوزير الأسبق إلى أن ‘‘الأمر (...) يستدعي تدخلًا سريعًا من الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية لانقاذ اليمنيين وتوجيه نظر العالم إلى هذه المعاناة الناتجة من الحرب والحصار ومن اهمال متعمد لحقوق الانسان’’.

ولم يُفصح الوزير اليمني، عن التقرير المقصود، إلا أن التحذيرات المحلية والدولية مستمرة بشأن انهيار الوضع الإنساني في اليمن.