المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:48 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة

”دار الإفتاء” المصرية تكشف عن كيفية حساب قيمة زكاة الفطر بـ”طريقة سهلة وميسرة”

الإفتاء المصرية
الإفتاء المصرية

كشفت دار الإفتاء المصرية كيفية حساب قيمة زكاة الفطر بطريقة سهلة وميسرة وباستخدام لغة عامية بسيطة.
وقالت في صفحتها بالفيسبوك، "إعرف "دار الإفتاء" المصرية حسبت قيمة زكاة الفطر ازاي بطريقة سهلة وبسيطة وميسرة ولغة عامية أيضا سهله وبسيطة".
وأضافت: "حسبناها على القمح اللى بيتعمل منه العيش اللى كل الناس فى مصر بتاكله..طيب سعر أردب القمح كام..900 جنيه، والأردب فيه 150 كيلو يبقى سعر الكيلو كام..6 جنيه..طيب والزكاة أد إيه..صاع من قمح..طيب الصاع يساوي كام كيلو..طلع يساوي 2.04 كيلو..يبقى نضرب 2.04 كيلو * 6 يطلع الناتج 12.24 جنيه".
وأكملت: :"دار الإفتاء قالت إنه 15 جنيه، يعني كمان مزودين عن السعر بشويه، بحيث اختلاف الأسعار في الأردب، و15 جنيه الحد الأدنى، يعني طلع أكتر من 15 جنيه..لو معاك ودخلك يسمح لكبس اللي مش هيقدر، فأقل حاجه يطلعها عن الفرد 15 جنيه، وتخرج قبل صلاة العيد".