المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:25 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

قيمة زكاة الفطر 2024 ..تعرف عليها

مقدار زكاة الفطر
مقدار زكاة الفطر

حدد الشيخ الدكتور يوسف الرخمي مقدار زكاة الفطر لهذا العام بـ 2.5 كيلو من غالب طعام البلد، سواء كان برًا أو شعيرًا أو تمرًا أو أرزًا أو غيره.

وبحسب الشيخ، فإن هذا المقدار يساوي نصف علبة النيدو أو الدانو الكبير، وهو ما يكفي لإطعام شخص واحد.

وأوضح الرخمي أنه يجوز إخراج القيمة في صدقة الفطر، وذلك بقيمة 1800 ريال سعودي، وهو ما يعادل 600 ريال من العملة القديمة.

وأشار إلى أن هذا المبلغ تم تحديده بناءً على متوسط أسعار القمح في مختلف المحافظات، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأسعار قد تختلف من محافظة لأخرى.

وأكد الرخمي أن مصرف صدقة الفطر هم الفقراء والمحتاجون، ويجوز دفع فطرة أكثر من شخص لفقير واحد، خاصة إذا كان شديد الحاجة.

وبين أن مكان إخراج صدقة الفطر هو البلد الذي صام فيه الشخص، إلا أنه يجوز إرسالها إلى أقارب فقراء في بلد آخر إذا لم تجب نفقتهم عليه.

ونوه الرخمي إلى أن إخراج زكاة الفطر واجب على كل مسلم بالغ عاقل حر، ويجب إخراجها قبل صلاة عيد الفطر.

وأهاب بالمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية بتخصيص مراكز لجمع زكاة الفطر وتوزيعها على مستحقيها.

كما دعا أصحاب الأموال إلى الإسراع في إخراج زكاة الفطر لإدخال الفرحة على قلوب الفقراء والمحتاجين في يوم العيد.