المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:48 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

قيمة زكاة الفطر 2024 ..تعرف عليها

مقدار زكاة الفطر
مقدار زكاة الفطر

حدد الشيخ الدكتور يوسف الرخمي مقدار زكاة الفطر لهذا العام بـ 2.5 كيلو من غالب طعام البلد، سواء كان برًا أو شعيرًا أو تمرًا أو أرزًا أو غيره.

وبحسب الشيخ، فإن هذا المقدار يساوي نصف علبة النيدو أو الدانو الكبير، وهو ما يكفي لإطعام شخص واحد.

وأوضح الرخمي أنه يجوز إخراج القيمة في صدقة الفطر، وذلك بقيمة 1800 ريال سعودي، وهو ما يعادل 600 ريال من العملة القديمة.

وأشار إلى أن هذا المبلغ تم تحديده بناءً على متوسط أسعار القمح في مختلف المحافظات، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأسعار قد تختلف من محافظة لأخرى.

وأكد الرخمي أن مصرف صدقة الفطر هم الفقراء والمحتاجون، ويجوز دفع فطرة أكثر من شخص لفقير واحد، خاصة إذا كان شديد الحاجة.

وبين أن مكان إخراج صدقة الفطر هو البلد الذي صام فيه الشخص، إلا أنه يجوز إرسالها إلى أقارب فقراء في بلد آخر إذا لم تجب نفقتهم عليه.

ونوه الرخمي إلى أن إخراج زكاة الفطر واجب على كل مسلم بالغ عاقل حر، ويجب إخراجها قبل صلاة عيد الفطر.

وأهاب بالمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية بتخصيص مراكز لجمع زكاة الفطر وتوزيعها على مستحقيها.

كما دعا أصحاب الأموال إلى الإسراع في إخراج زكاة الفطر لإدخال الفرحة على قلوب الفقراء والمحتاجين في يوم العيد.