المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:42 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

‘‘سلمان للإغاثة’’ يدشن مشروع زكاة الفطر في 8 محافظات يمنية

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في محافظة عدن مشروع زكاة الفطر 1445هـ، لتوزيعها في محافظات الحديدة، وتعز، ولحج، وعدن، ومأرب، وحضرموت، والمهرة، وحجة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية ومدير عام الجمعيات والاتحادات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد بن علي الصماتي أن مشروع زكاة الفطر يجسد مبدأ التكافل الإنساني، معبراً عن شكره الجزيل لجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الداعمة لمختلف المشاريع التي تستفيد منها الفئات المحتاجة في بلاده.

فيما أفاد منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه أن توزيع زكاة الفطر ستسهم في التخفيف على الأسر المحتاجة خلال أيام العيد من خلال توفير مادة الأرز، مضيفاً أن مشروع زكاة الفطر 1445هـ يأتي ضمن برامج ومشاريع ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الأمن الغذائي وقطاعات حيوية أخرى.

ويهدف المشروع إلى إيصال زكاة الفطر لمستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً في المحافظات المستهدفة، ليستفيد منها 31.333 أسرة، بواقع 219.331 فرداً، وذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم، بحسب وسائل إعلام سعودية.