المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:23 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

ميليشيا الحوثي توقف أقدم كلية بجامعة صنعاء التي تحتوي قسم الاثار بتهمة ترويجها للعصبية


أوقفت المليشيا الحوثية عملية التسجيل للدارسة في أقدم كلية بجامعة صنعاء والتي تتهمها بالترويح للعصبية وتخرج منها خلال الأعوام السابقة دعاة الاقيال والتي تجرمها المليشيا .
وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني ان وزارة التعليم العالي بحكومة الانقلابيين بصنعاء والتي يرأسها الشيخ حسين حازب اوقفت عملية التسجيل العام الجامعي 2024-2025م في كلية الآداب والتي تعتبر النواة الأولى لجامعة صنعاء وتم إنشائها في الستينات من الألفية الماضية عقب قيام ثورة 26 سبتمبر 1962م الخالدة .
وأضافت المصادر ان جامعة صنعاء اوقفت عملية التنسيق والقبول في كلية الآداب بشكل عام بما فيها النظام العام والنظام الموازي ونظام النفقة الخاصة للعام الجامعي 1446ه‍ /2024-2025 .
وأكدت المصادر ان عملية الإغلاق تستهدف بالدرجة الأولى قسم الآثار والتي تعتبرها المليشيا الحوثية مخالفة لفكرها الطائفي والذي لايؤمن بالحضارة اليمنية القديمة ومحاولته حصر الحضارة اليمنية في الحقبة اللاحقة لقدوم الرسي الطبطبائي من إيران لليمن ابان حكم ما يسمى الإمام الهادي تحت إسم " الهوية الإيمانية " بدلا من " الهوية اليمنية " .
وبحسب المصادر فإن الأقسام التي سيتم إغلاقها إلى جانب قسم الآثار والذي تتهمه بالترويج لهوية الاقيال والهوية اليمنية والدراسات الإسلامية والتي تتهما بالترويج للمذهب السني وإيقاف قسم اللغة الفرنسية واللغة العربية واللغة الإنجليزي لكنه في الوقت نفسه قامت بالابقاء على قسم الدراسات الفارسية وحصر التسجيل فيه للجماعة الحوثية .