المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 03:40 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

استنفار حوثي بحثا عن عناصر متورطة باغتيال قيادي حوثي ومرافقيه في رداع

قامت المليشيا الحوثية بحملة تمشيط في مدينة رداع وضواحيها بحثا عن عناصر متورطة باغتيال قيادي حوثي يعمل مشرفا عاما لمديرية رداع وجميع مرافقيه في عملية نوعية .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان فرق حوثية تتبع ما يسمى جهاز الأمن والمخابرات - والذي تم دمجه مؤخرا من ثلاثة أجهزة ، الأمن السياسي ، والأمن القومي ، والأمن الوقائي في إطار جهاز واحد وتم إقالة القيادات السابقة وإحلال عناصر حوثية - قامت بمداهمة منزلين في مدينة رداع بجانب فرزة سيارات الأجرة ومنزل آخر بالقرب من صيدلية غالب للبحث عن متهمين بالهجوم بعدة قنابل يدوية على عربة عسكرية حوثية نوع تويوتيا رباعية الدفع " طقم عسكري" ومصرع قائدها ومرافقيه بعد امطارهم بالرصاص .
وأضافت المصادر ان الفرق الحوثية قامت منذ صباح أمس بتفريغ الكاميرات المثبتة في المحلات التجارية وأمام الأسواق في مدينة رداع لعلها تصل إلى أبطال المقاومة الشعبية والذين نفذوا العملية بدراجتين ناريتين "مترات" ومغادرة مكان العملية بسلاسة .
وأكدت المصادر ان الحوثيين في قلق بالغ من تحول الحادثة إلى ظاهرة وخاصة بعد تقليد الثوار فيها لعملية الثائر "الزيلعي" لكن العملية الأخيرة ادت إلى احراق طقم حوثي وقتل ثمانية مسلحين بينهم القيادي الحوثي محمد أحمد زيد .
الجدير ذكره أن القيادي الحوثي الكينعي، هو المشرف العام لمدينة رداع وواحد من المسؤولين عن تفجير منزل بيت الزيلعي واليريمي وغيرها من المنازل في حي الحفرة بمدينة رداع والذي تم قتله يوم أمس .