المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:46 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على 18 محافظة خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية مصحوبة بالبرَد، على أجزاء من 18 محافظة خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة ، عمران ، حجة ، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، البيضاء وتعز).

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة ومرتفعات كل من الجوف، مارب، أبين ولحج ) ومناطق من سهل تهامة.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة جدا حول ارخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين ( 20 -27 عقدة ).

وتوقع المركز، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والسهول والمناطق الساحلية .

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

ونبّه مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ودعا المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل إلى أخذ الحيطة والحذر من الأجواء الحارة والشديد الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، ونصحهم بالاكثار من شرب السوائل.