المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:41 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

حلم إنجليزي عريق يقترب من التحقيق: ”الأسود الثلاثة” في نهائي يورو 2024 لمواجهة إسبانيا!

فرحة أولي واتكنز بهدف الفوز
فرحة أولي واتكنز بهدف الفوز

خطا المنتخب الإنجليزي خطوة هائلة نحو تحقيق حلمه التاريخي، بعد فوزه المثير على هولندا في نصف نهائي بطولة يورو 2024.

انتزع "الأسود الثلاثة" انتصارًا دراماتيكيًا بنتيجة 2-1 على ملعب دورتموند، ليحجزوا مكانًا في النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارتهم أمام إيطاليا في نسخة 2020.

وافتتح نجم هولندا الشاب جافي سيمونز التسجيل مبكرًا في الدقيقة السابعة، لكن سرعان ما عادلت إنجلترا بواسطة ركلة جزاء من هاري كين، هدافها التاريخي، في الدقيقة 18.

شهدت المباراة ندية كبيرة في الشوط الثاني، وتبادل الفريقان الهجمات، قبل أن ينقذ البديل أولي واتكنز فريقه من فخ التعادل بتسجيله "الهدف القاتل" في الدقيقة 91.

أطلق هذا الهدف شرارة الفرح "الهستيري" في أوساط الجماهير الإنجليزية، التي تتطلع بشغف لتحقيق لقب "اليورو" للمرة الأولى في تاريخها، بعد 60 عامًا من الانتظار.

مواجهة قوية مع إسبانيا في النهائي:

سيواجه الإنجليز في المباراة النهائية، المقررة في العاصمة الألمانية برلين مساء الأحد المقبل، منتخب إسبانيا القوي.

تُعد هذه المواجهة بمثابة إعادة لنهائي يورو 2008، حيث فازت إسبانيا بهدف دون رد.

يسعى كلا المنتخبين للفوز بلقب البطولة، فإنجلترا تبحث عن كسر عقدة اللقب الأوروبي، بينما تسعى إسبانيا لاستعادة هيمنتها على البطولة بعد غيابها عن منصة التتويج منذ عام 2016.

معركة تكتيكية وتاريخية:

يُتوقع أن تكون المباراة النهائية قمة كروية مثيرة، مليئة بالتكتيك والمهارات الفردية.

يملك كلا المنتخبين لاعبين مميزين على جميع الخطوط، ويمتلك المدربان جاريث ساوثجيت ولويس إنريكي خططًا تكتيكية ذكية.

من سيتوج ملكًا لأوروبا؟

يتبقى الآن معرفة من سيتمكن من حسم هذه المعركة التاريخية، ويُتوّج ملكًا لأوروبا. هل ستكون إنجلترا هي من ستكسر عقدة اللقب الأوروبي وتُسعد جماهيرها العريضة؟ أم ستُواصل إسبانيا هيمنتها على البطولة وتُضيف لقبًا جديدًا إلى خزينتها؟

ستجيبنا الأيام القليلة القادمة على هذه الأسئلة، لكن المؤكد أننا على موعد مع نهائي استثنائي يُخلد في ذاكرة عشاق كرة القدم.