المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:58 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي

اديميرال رافعا الاشارة التي تسببت بمشاكل
اديميرال رافعا الاشارة التي تسببت بمشاكل

استدعت ألمانيا سفير تركيا في برلين، الخميس، على خلفية إيماءة "تحية الذئب" التي قام بها اللاعب التركي مريح ديميرال خلال مباراة ضمن بطولة أوروبا 2024.

يأتي ذلك قبل أيام من زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى برلين لحضور مباراة بلاده المقبلة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن فتح تحقيق مع المدافع التركي ديميرال بعد قيامه بإيماءة على شكل رأس ذئب احتفالاً بتسجيله هدفًا خلال مباراة تركيا ضد النمسا مساء الثلاثاء.

تُعَدُّ هذه الإيماءة رمزًا لتنظيم "الذئاب الرمادية"، الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة أردوغان.

التصريحات الرسمية

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي استدعاءها للسفير التركي، مؤكدة رغبتها في أن تكون الرياضة عاملاً للوحدة.

وقالت: "بصفتنا مضيفين لبطولة كأس أوروبا 2024، فإننا نرغب في أن تكون الرياضة عاملاً للوحدة".

من جهة أخرى، أدانت وزارة الخارجية التركية تعامل السلطات الألمانية مع ديميرال، واصفة إياه بالتعصب ضد الأجانب.

وأضافت الوزارة أن التحقيق الذي فتحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير مقبول، مدافعة عن الإيماءة باعتبارها رمزًا تاريخيًا وثقافيًا لا يستهدف أحدًا خلال الاحتفال بالمباراة.

ردود الفعل

انتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إيماءة ديميرال على منصة "إكس"، واصفة إياها بأنها استغلال لبطولة أوروبا لأغراض عنصرية، وهو أمر مرفوض بشكل قاطع.

كما ذكرت أن تنظيم "الذئاب الرمادية"، الذي تأسس في الستينيات وكان ضالعًا في أعمال عنف سياسية بين اليساريين والقوميين في تركيا، يخضع للمراقبة رغم أن رمزه ليس محظورًا في ألمانيا.

يُذكر أن تنظيم "الذئاب الرمادية" محظور في فرنسا ورمزه محظور في النمسا.

زيارة أردوغان المرتقبة

تُشير وسائل إعلام ألمانية وتركية إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعتزم زيارة برلين، السبت، لحضور مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة أوروبا.

تأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد التوتر بين البلدين بسبب الحادثة الأخيرة، مما يضفي مزيدًا من الأهمية على اللقاء المقبل بين الجانبين.