المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:23 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

في ليلة لامال..إسبانيا تواصل التألق وتتأهل لنهائي كأس أوروبا بفوز مثير على فرنسا

لامال محتفلا بهدفه
لامال محتفلا بهدفه

واصل منتخب إسبانيا تألقه في بطولة كأس أوروبا، بتحقيق انتصار مستحق على نظيره الفرنسي بنتيجة 2-1، في نصف نهائي البطولة مساء الثلاثاء.

وقد لعبت المواهب الإسبانية دورًا بارزًا في هذا الانتصار، خاصة النجم الصاعد لامين يامال، الذي أظهر مهارات استثنائية وساهم بشكل كبير في تفوق "لا روخا" على خبرة "الديوك الفرنسية".

افتتحت فرنسا التسجيل مبكرًا في الدقيقة 9، برأسية متقنة من اللاعب كولو مواني، مما أعطى الفريق دفعة معنوية كبيرة في بداية المباراة.

ولكن الرد الإسباني لم يتأخر، حيث تمكن لامين يامال من تسجيل هدف رائع بتسديدة ملتفة في الدقيقة 21، عادل بها النتيجة وأعاد الأمل للفريق الإسباني.

واستمر الضغط الإسباني، حيث أضاف داني أولمو الهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط، بتسديدة قوية لم يستطع الحارس الفرنسي التصدي لها.

وعلى الرغم من المحاولات الفرنسية المتكررة للعودة في الشوط الثاني، إلا أن الفريق ظهر بشكل "باهت" ولم يتمكن من استغلال الفرص المتاحة، بما في ذلك فرصة محققة ضاعت في الدقيقة 86 من النجم كيليان مبابي.

لامين يامال، الذي يبلغ من العمر 16 عامًا و362 يومًا، دخل التاريخ كأصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ كأس أوروبا، مما يضيف إنجازًا فرديًا لافتًا إلى مسيرته الواعدة.

هذا الأداء الرائع من اللاعب الشاب يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها إسبانيا في تطوير المواهب الكروية الشابة.

بتأهلها إلى النهائي المقرر يوم الأحد المقبل، ستواجه إسبانيا الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية بين إنجلترا وهولندا.

هذه المباراة المرتقبة ستمنح المنتخب الإسباني فرصة تاريخية لتحقيق البطولة الرابعة في تاريخه، وهو رقم قياسي لم يسبق لأي فريق أوروبي تحقيقه.

بهذا الانتصار، أكد منتخب إسبانيا مكانته كأحد أبرز الفرق في القارة العجوز، واستمر في تقديم أداء متميز يعكس التفوق الفني والمهاري للاعبيه، ويضع الفريق على بعد خطوة واحدة من تحقيق مجد جديد في كرة القدم الأوروبية.