المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:14 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

إسبانيا تقلب تأخرها وتطيح بجورجيا لتضرب موعدًا مع ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024

الهدف الثاني لاسبانيا
الهدف الثاني لاسبانيا

نتزع منتخب إسبانيا فوزًا مثيرًا بنتيجة 4-1 على نظيره الجورجي في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024، ليحجز مكانًا له في ربع النهائي حيث سيواجه المنتخب الألماني المضيف.

بدا أن إسبانيا ستواجه صعوبات مبكرة عندما سجلت جورجيا هدفًا مفاجئًا من خلال رأسية كاكابادزي بعد 18 دقيقة، مستفيدة من تمريرة عكسية خاطئة من روبن لي نورماند. ولكن سرعان ما عادت إسبانيا إلى مسارها، حيث أدرك رودري التعادل قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني، واصلت إسبانيا هيمنتها على مجريات اللعب، وتمكنت من قلب النتيجة لصالحها بفضل هدفين من فابيان رويز و نيكو ويليامز. وحسم داني أولمو النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقائق الأخيرة، ليضمن فوزًا مريحًا لإسبانيا.

قدم منتخب جورجيا أداءً مشرفًا، خاصة في الشوط الأول، حيث صمد ببسالة أمام الضغط الإسباني المتواصل. تألق الحارس جيورجي مامارداشفيلي بشكل لافت، حيث صدّ العديد من الفرص الخطيرة من أصحاب الأرض.

وبهذا الفوز، واصلت إسبانيا سعيها نحو استعادة لقب بطولة أمم أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2012. بينما خرج منتخب جورجيا من البطولة مرفوع الرأس بعد ظهوره الأول في تاريخه في نهائيات البطولة.