المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:12 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل ينجح الحوثيون في تشكيل ”حكومة” أم ستظل حبرا على ورق؟...برلماني مقرب منهم يجيب ”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟ حولت جنسها إلى ذكر ودخلت الكويت منتحلة شخصيته.. لن تصدق ماذا فعلت طبيبة مصرية بمريض كويتي! عضو في المجلس الانتقالي يتهم الحوثيين بالضلوع في اختطاف العميد علي عشال

الأمطار تعم 16 محافظة خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (شمال لحج، تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، صنعاء و تمتد شرقاً إلى البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة)، وأمطار متوسطة على أجزاء من محافظات (المحويت، عمران، حجة وصعدة) وسهل تهامة.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها 55 عقدة و معتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين 15 و 30 عقدة وعلى صحاري حضرموت والمهرة.

وأضاف المركز، أنه يتوقع أن يكون الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37 - 45 درجة مئوي).

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبّه سائقي المركبات ومن لديهم امراض صدرية في المناطق الصحراوية من الغبار والاتربة المثارة.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الشابورة المائية او الضباب والامطار.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من بالاحتراز من الطقس الحار والشديد الحرارة كما نصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.