المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:28 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

”‏أخبار مبشرة وجهود كبيرة وأجواء إيجابية”...مقرب من الحوثيين يكشف ما يجري في مشاورات مسقط

مشاورات مسقط
مشاورات مسقط

كشف عبدالعزيز العقاب، رئيس منظمة فكر للحقوق والحريات والمقرب من جماعة الحوثي، عن رسالة مهمة للجميع بشأن دعم وإنجاح عملية تبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي.

في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بمنصة إكس، أكد العقاب أن نتائج مشاورات مسقط كانت مبشرة وتعكس جهوداً كبيرة وأجواء إيجابية.

وعبّر عن أمله في أن تستمر هذه الأجواء الإيجابية وأن تتوج بالتعاون بين الأطراف المختلفة لتحقيق هذا الهدف الإنساني.

وأضاف العقاب في تغريدته: "ندعو الجميع إلى المساندة وتشجيع الأطراف المختلفة على التعامل الإيجابي والشجاعة في اتخاذ القرارات والخطوات المطلوبة لإدخال الفرحة على الشعب كافة، فالمحتجزين طال غيابهم والأوضاع الاقتصادية أصبحت تتطلب حلولاً مشتركة للتخفيف من المعاناة."

وأشار العقاب إلى أن الأوضاع الاقتصادية المتدهورة تستدعي تكاتف الجهود بين جميع الأطراف لإيجاد حلول مشتركة تساهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني، مؤكدًا أن الإفراج عن الأسرى سيمثل خطوة مهمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

تأتي تصريحات العقاب في وقت حساس تمر به اليمن، حيث يعاني الشعب اليمني من آثار الحرب المستمرة منذ سنوات، مما يزيد من أهمية الجهود المبذولة لتحقيق عملية تبادل الأسرى وإعادة الأمل لعائلاتهم.

ومن المتوقع أن تكون هذه المبادرة الإنسانية خطوة نحو بناء الثقة بين الأطراف المتنازعة وتمهيد الطريق لمزيد من الحوار والتفاهم لحل الأزمة اليمنية.