المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:27 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال على طريقة أفغانستان.. الأمم المتحدة تتجاوز الشرعية وتكسر قيود ‘‘البنك المركزي’’ وتلجأ لاستخدام الطيران لنقل العملة الصعبة للحوثيين (وثيقة)

الكشف عن الخطة الخبيثة للحوثيين للسيطرة على تعز

مدينة تعز
مدينة تعز

علّق أخصائي الإعلام والاتصال، صادق الوصابي، على قيام جماعة الحوثي بحفر الخنادق في طريق القصر، معبّراً عن آرائه في منشور له عبر منصة إكس.

وقال الوصابي في منشوره: "لم يُقدم الحوثي في تاريخه أي تنازل حقيقي من أجل مصلحة الشعب اليمني، ولن يفعل ذلك مطلقاً. فجميع تنازلاته السابقة لم تكن سوى حيل ومكائد لتحقيق تقدمات واختراقات عسكرية."

وأفاد الوصابي أن هناك تحذيرات من خطوة الحوثي الأخيرة المتعلقة بفتح طريق تعز، والتي تم الترويج لها كتنازل. وقال: "حذر البعض من أن خطوة الحوثي الأخيرة لفتح طريق تعز، التي تم الترويج لها كتنازل، لم تكن سوى مناورة تكتيكية لاختراق المدينة. وتعرض أصحاب هذا الرأي لهجوم وانتقادات، وبأنهم يسعون لاستمرار الحصار وإفساد فرحة السكان."

وأضاف الوصابي معلقاً على الوضع المستقبلي: "قريباً، سنكتشف الأهداف الخبيثة للحوثي وراء فتحه للطريق بهذه السهولة بعد عشر سنوات من الحصار. وبالتأكيد، لن يتردد الحوثي في إغلاق الطريق مرة أخرى وخنق المدينة أكثر إذا ما تجددت الاشتباكات العسكرية وفشلت محاولاته في اختراق المدينة."

واختتم الوصابي منشوره بالتعبير عن أمله في عدم تكرار معاناة السكان قائلاً: "نتمنى أن لا يحدث هذا السيناريو ويعود السكان لنفس المعاناة السابقة، ولكننا أمام جماعة إرهابية ومنحطة يمكن أن تقوم بأي خطوة لإذلال السكان وحصارهم مرة أخرى."

تأتي تصريحات الوصابي في ظل تزايد التوترات والمخاوف من نوايا الحوثي الحقيقة وراء فتح طريق تعز، مما يثير الشكوك حول استقرار الوضع الأمني في المنطقة.