المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 04:37 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تطورات مفاجئة الأيام القادمة وتعديلات على ”خارطة الطريق” وتحولات في الملف الاقتصادي فيديو من زاوية أخرى يوضح كيف تفادى ترامب الرصاصة ونجا من الموت بأعجوبة الوثيقة التي وقعها المغترب ‘‘ماهر اليافعي’’ مقابل إطلاق سراحه من السجن بعدن مقتل مواطنين بصاعتين رعديتين في صنعاء أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة

”يالله تحركوا يا أكذب مخلوقات الله على وجه المعمورة”: محلل عسكري يطالب الحوثيين بضرب إسرائيل بعد ادعائهم امتلاك صواريخ فرط صوتية

صاروخ فرط صوتي
صاروخ فرط صوتي

أثار منشور للمحلل السياسي محمد الكميم على منصة "اكس" جدلاً واسعاً حول امتلاك جماعة الحوثيين صواريخ فرط صوتية وما يعنيه ذلك لمعادلة القوى في المنطقة.

في المنشور، قال الكميم إن امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ يُفترض أن يُمكنهم من ضرب أي هدف في "فلسطين المحتلة" خلال دقائق، بل وحتى ضرب حاملات الطائرات والسفن العسكرية في البحار المحيطة بالمنطقة العربية.

أضاف الكميم منتقداً: "يالله خلونا نشوف النتائج، بس مش تغرقوا لنا سفن تجارية مالها علاقة بأمريكا وإسرائيل وتحسبوه لنا انجاز ياسفلة."

وتابع: "يالله تحركوا يا أكذب مخلوقات الله على وجه المعمورة نريد نتائج ملموسة على أرض الواقع."

واختتم الكميم منشوره قائلاً: "نجاااااز ماعاد شي عندكم أي عذر ولا قبول لأي حجة."

تأتي تصريحات الكميم في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة بين الحوثيين والسعودية، حليفة الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، يرى بعض المحللين أن تصريحات الحوثيين مبالغ فيها وأن الحوثيين لا يمتلكون قدرات عسكرية متطورة مثل صواريخ فرط صوتية.

كما يشيرون إلى أن استخدام مثل هذه الصواريخ قد يؤدي إلى تصعيد كبير في الصراع في المنطقة، مع عواقب وخيمة على المدنيين.

يبقى الجدل حول صحة ادعاءات الحوثيين حول امتلاكهم لصواريخ فرط صوتية ونواياهم لاستخدامها مفتوحاً.