المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:17 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”أطلقك أطلقك أطلقك”.. ‏الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع آل مكتوم وتكشف السبب المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال

دعوة بريطانية مهمة للسفن في البحر الأحمر.. عقب هجوم حوثي صباح اليوم

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن وجود تقارير تفيد بوقوع حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن، من المتوقع ضلوع مليشيا الحوثي فيه.

وأوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس، اليوم الجمعة، أن السلطات تجري خلال الوقت الحالي تحقيق لتبين ماهية الحادث الذي وقع اليوم.

ونصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيانها العبور خلال البحر الأحمر بحذر وإبلاغ الهيئة بوقوع أي نشاط مشبوه.

وفي وقت سابق، صباح اليوم الجمعة، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران بأتجاه البحر الأحمر".

وأضافت القيادة المركزية، في بيان لها أنه: "تقرر أن هذه الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية، إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وأكد البيان أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".