المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:17 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي

الخلافات الحوثية تظهر للعلن.. فارس الحباري يعلن الحرب على ‘‘أبونشطان’’ واندلاع مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة شمال صنعاء

اندلعت، مساء الخميس، اشتباكات مسلحة بين مجاميع قبلية، في مديرية أرحب، شمال صنعاء، إثر خلافات تغذيها قيادات المليشيات.

وقالت مصادر محلية، إن ااشتباكات اندلعت -مجددًا- بين قبيلتي (آل ابو ترخمه)، و(آل ناشر) في قصبة عيال سحيم عزلة ذيبان بمديرية أرحب شمالي شرقي صنعاء.

وأوضحت المصادر أن المواجهات المستمرة منذ أسبوع، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة وسُمع دويها إلى الأحياء الشمالية من العاصمة صنعاء، خلفت ضحايا من الجانبين.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي فارس الحباري (آل ابو ترخمه)، وفيما القيادي النافذ في الجماعة نبيه أبو نشطان يساند (آل ناشر).

بدورهم طالب مشائخ ووجهاء القبائل المجاورة في أرحب بمحافظة صنعاء، بسرعة التدخل لإيقاف تلك المواجهات وسط اتهامات لمليشيا الحوثي بتأجيج الحرب ووقوفها موقف المتفرج في ظل احتدام القتال.