المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:49 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

”يشغلوا الاربع فرزة الحصبة بيت بوس”...الكشف عن كيف ستواجه اليمنية للطيران سيطرة الحوثيين على اربع طائرات

طيران اليمنية
طيران اليمنية

كشفت مصادر مطلعة، عن اندلع خلاف حاد بين فرع شركة الطيران اليمنية في عدن وفرعها في صنعاء حول مبلغ 80 مليون دولار، بعد أن قامت ميليشيا الحوثي بالاستيلاء عليه قبل اشهر .

وقالت المصادر انه منذ بداية الحرب، يعتبر فرع صنعاء الأكثر تحقيقاً للإيرادات لشركة الطيران اليمنية، حيث يستحوذ على 70% من عائدات بيع التذاكر، بينما يحصل فرع عدن على الـ 30% المتبقية. ومع ذلك، يتكفل فرع عدن بتغطية النفقات التشغيلية التي تتجاوز 30% من إجمالي النفقات، بما في ذلك تكاليف الوقود، وإيجارات المطارات، ورواتب الطيارين والمضيفين، بالإضافة إلى نفقات الطائرات المستأجرة والصيانة، خاصة بعد توسيع الأسطول بإضافة ثلاث طائرات جديدة.

وعلى الرغم من هذه التحديات، أكدت مصادر أن شركة الطيران اليمنية، التي لا تزال تمتلك خمس طائرات، لن تتأثر بتوقف الطائرات في صنعاء.

وذلك لأن الشركة ستحصل على 70% من حصة فرع صنعاء من عائدات بيع التذاكر، وستقوم باستئجار طائرات جديدة بنسبة 20% من الإيرادات، مما يتيح لها كسب 50% إضافية كانت لا تحصل عليها من فرع صنعاء.

وسخرت المصادر من سيطرة الحوثيين على الطائرات الاربع مشيرة الى أن عليهم تشغيلها في مناطق فرزة الحصبة وبيت بوس بصنعاء.