المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:37 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

المليشيات ترضخ وتطلق ‘‘الزويكي’’ الذي دافع عن شرفه.. ومطالبات شعبية بمحاكمة قاضيين حوثيين

أفرجت المليشيا الحوثية عن السجين "أحمد الزويكي"، والذي كان مسجونا في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة لأكثر من أربع سنوات، على ذمة قضية الدفاع عن شرفة ، والتي تحولت إلى قضية رأي عام نتيجة للفساد في القضاء الحوثي.

وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان الحوثيين قاموا بإطلاق سراح "الزويكي" من خلال وساطة قبلية ترأسها الشيخ الزلب، وذلك لإخراج المليشيا الحوثية من مأزق الفضيحة والتي سببها السلالي "الاشول" بعد اغتصابه للمعاقة "فاطمة الزويكي" ثم العفو عن المتهم ومحاولة إعدام أخيها كونه دافع عن شرفه !

وطالب ناشطون يمنيون، بإقالة وحبس قاضيين حوثيين متورطين بقضية آل الزويكي، وهم "مصطفى الشوافي" والذي قام بتبرئه المجرم "الاشول" والقاضي الثاني : عصام عبدالحميد العلفي والذي أصدر أوامر قضائية بإعدام الشاب "احمد الزويكي" كونه دافع عن شرفه .

وأكد الناشطون على ضرورة رد الإعتبار لأسرة "الزويكي" كونه تم الحكم عليهم باربعين مليون ريال دية لمجرم متهم بانتهاك شرف أسرة فقيرة ومستضعفة واصلاح القضاء الفاسد.

وتحولت عدد من القضايا خلال السنوات الأخيرة إلى قضايا رأي عام نتيجة إجحاف القضاء الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية، والبت فيها بأحكام جائرة.