المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:23 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال على طريقة أفغانستان.. الأمم المتحدة تتجاوز الشرعية وتكسر قيود ‘‘البنك المركزي’’ وتلجأ لاستخدام الطيران لنقل العملة الصعبة للحوثيين (وثيقة)

الحوثيون يطمأنوا أسر سلالية بعدم احتجاز أقاربهم بشأن نقلهم إلى مطارات خارج صنعاء


طمأنت المليشيا الحوثية أسر سلالية وقيادات في صفوفها بعدم احتجاز أقاربهم في حال تم نقلهم إلى مطارات غير مطار صنعاء الدولي .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان الحوثيين طمأنوا عددا من الأسر السلالية وآخرون من القيادات الحوثية أغلبهم من جناح صعدة بعدم نقل أقاربهم إلى مطارات تحت سيطرة الحكومة الشرعية وسط تخوفات من احتجازهم .
وأضافت المصادر ان أفراد من الأسر السلالية وآخرون من القيادات الحوثية وقيادات سابقة في الجيش اليمني متورطة بالخيانة والتعاون مع الحوثيين عبروا عن مخاوفهم من احتجازهم في المطارات اليمنية الخارجة عن سيطرة المليشيا الحوثية .
وأكدت المصادر ان إعداد كبيرة من المواليين للمليشيا الحوثية استغلوا فتح مطار صنعاء الدولي للخروج للعلاج وآخرون للحج لكنهم اصبحوا الآن متخوفين من العودة وخاصة الحجاج والغير قادرين على الغاء حجوزاتهم في حال قررت الحكومة الشرعية بنقلهم إلى مطارتها .
وتحتجز المليشيا الحوثية اربع طائرات من أسطول الخطوط الجوية اليمنية والبالغ سبع طائرات وسط تخوفات من تأخر عملية الإفراج عن الطائرات والتي ستنعكس سلبا على الشركة ماليا وتكدس المسافريين اليمنيين خارج اليمن واغلاق مطار صنعاء الدولي بشكل نهائي .