المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:43 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

الحوثيون يحتجزون طائرات الخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء لإجبارها على التنازل عن قرراها الأخير

احتجزت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، أكثر من نصف أسطول الخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء الدولي، وذلك لإجبار الشركة على التنازل عن قرراها الأخير والرامي بتحويل قيمة التذاكر إلى المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر في الشركة للمشهد اليمني اليوم الأربعاء إن الحوثيين احتجزوا أربع طائرات من أسطول الخطوط الجوية اليمنية والبالغ سبع طائرات وسط تبادل الاتهامات بين الشركة وبين الهيئة العامة للطيران كونها ارتكبت خطأ جسيم بتسليم المليشيا الحوثية أربع طائرات في نفس الوقت .

وحملت المصادر الهيئة العامة للطيران مسؤولية اختطاف أربع طائرات في مطار صنعاء ، كونها لم تقم بجدولة الرحلات على فترات متباعدة ، حتى يتم ضمان عودة الطائرة الأولى قبل اقلاع الاخرى .

وأضافت المصادر ان التراخي سيجعل المليشيا الحوثية تتمادى في ارهابها بعد ايقاف رحلات المئات من اليمنيين والذين يحاولون العودة إلى البلاد خارج اليمن .

وبحسب المصادر فإن الحوثيين سيعيدون بذلك إيقاف الرحلات إلى مطار صنعاء الدولي والمتوقف عنه جميع شركات الطيران عدى الخطوط الجوية اليمنية المشغل الرسمي لليمن .