المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:03 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء

احتجاز أربع طائرات يمنية ومئات الحجاج عالقون في السعودية .. وتوجيهات صارمة للشرعية

طائرات محتجزة
طائرات محتجزة

احتجزت مليشيا الحوثي أربع طائرات في مطار صنعاء الدولي، ومنعت عودتها إلى مطار جدة، لنقل حجاج اليمن الراغبين بالعودة إلى صنعاء.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد، محمد عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء، إن "الحوثي يحتجز أربع طائرات في مطار صنعاء الدولي ويمنع عودتها إلى مطار جدة لنقل حجاج بلادنا الذين يريدون الرجوع إلى صنعاء".

وأكد شبيبة، في توضيح على منصة إكس، رصده المشهد اليمني "على جميع الوكالات بقاء حجاجهم في مساكنهم والمكوث في مكة المكرمة حتى عودة الطائرات إن شاء الله".

ووجه بمنع "أي وكالة نقل حجاجها إلى المطار".. مطالبًا من "الحجاج الكرام الاستقرار في مساكنهم حتى عودة الطائرات المختطفة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية".

وأشار شبيبة، إلى أن "قيادة الدولة برئاسة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ونوابه ودولة رئيس الوزراء والحكومة يولون هذه الموضوع مع الأشقاء في المملكة عناية خاصة ومتابعة سريعة".

وتختلق مليشيا الحوثي أزمة جديدة مع طيران اليمنية، بهدف الاستحواذ على إيراداتها.