المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:13 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

حقيقة تدخل السعودية لوقف قرارات البنك المركزي اليمني بعدن ضد صنعاء

البنك المركزي
البنك المركزي

نفى المحلل الاقتصادي فارس النجار صحة الأخبار المتداولة بشأن تدخل المملكة العربية السعودية لوقف التصعيد الاقتصادي تجاه الحوثيين.

وأكد النجار أنه لا أساس لهذه الأنباء، وأن الأشقاء في المملكة لم يطالبوا بوقف التصعيد الاقتصادي أو التراجع عن قرارات البنك المركزي.

وأوضح النجار أن إعادة النظر في قرارات البنك المركزي مرهونة بتراجع المليشيات الحوثية عن خطواتها الأحادية التي أدت إلى هذه القرارات.

وأضاف أن الحكومة متمسكة بموقفها ولن تدرس تعديل أي قرارات اقتصادية ما لم يتراجع الحوثيون عن الإجراءات التي تسببت في التصعيد الحالي.

وفي السياق ذاته، أشار النجار إلى وجود دعوة لمشاورات حول الشق الاقتصادي ضمن خارطة الطريق، إلا أن الحكومة لم تحسم بعد موقفها من المشاركة في هذه المشاورات حتى يتم تحديد أجندتها.

وشدد على أهمية أن تشمل هذه الأجندة إعادة تصدير النفط كجزء من الحلول الاقتصادية المطروحة.

تأتي تصريحات النجار في وقت تشهد فيه المنطقة تصعيدًا اقتصاديًا متزايدًا بين الحكومة الشرعية والحوثيين، ما يضع ضغوطًا إضافية على الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.