المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:00 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس!

”مجهولون يزرعون عبوة ناسفة في شبوة... والأجهزة الأمنية تُفشل المخطط في شبوة!”

العبوة الناسفة
العبوة الناسفة

تمكنت الفرق الهندسية التابعة لمحور بالحاف، بالتعاون مع اللواء الحادي عشر صاعقة وكتيبة اللواء عشرين عمالقة، من تفكيك عبوة ناسفة زرعتها عناصر مجهولة بجانب الخط العام قرب مدينة جول الريدة بمديرية ميفعة في محافظة شبوة.

اكتشاف العبوة بفضل تعاون المواطنين:

وأفاد المقدم أصيل أحمد بن رشيد، قائد اللواء الحادي عشر صاعقة نائب قائد القوات المشتركة بمحافظة شبوة، بأن العبوة الناسفة تم اكتشافها بفضل تعاون المواطنين من أبناء المديرية، الذين أبلغوا الأجهزة الأمنية عن وجود جسم مشبوه بجانب الخط الأسفلتي قرب مدينة جول الريدة.

أعرب المقدم بن رشيد عن شكره وتقديره للتحالف العربي على دعمهم وجهودهم المبذولة في تجهيز الفرق الهندسية المتخصصة في تفكيك العبوات الناسفة، كما ثمن جهود المواطنين وتعاونهم الفعّال مع الأجهزة الأمنية والعسكرية.

رسالة تحذير:

وأكد بن رشيد على ضرورة اليقظة والحذر، محذراً كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المديرية والمحافظة، بأن الرد سيكون حازماً وبقوة ضد كل من يحاول الإخلال بالأمن.

دلالة على التعاون الوثيق:

يعكس هذا النجاح في تفكيك العبوة الناسفة الجهود المتواصلة والتعاون الوثيق بين القوات الأمنية والعسكرية، مما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.