المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:03 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

نجل رئيس عربي يظهر في صورة جديدة بأصابع مبتورة: إثارة الجدل حول مصيره

سيف الاسلام القذافي
سيف الاسلام القذافي

أثارت صورة جديدة لسيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، جدلًا واسعًا حول مصيره ووضعه الصحي.

تظهر الصورة سيف الإسلام برفقة نجل آمر كتيبة "أبو بكر الصديق" العجمي العتيري، المكلف بحمايته، في منطقة جبلية. ويُلاحظ في الصورة بوضوح بتر 3 أصابع من يد سيف الإسلام اليمنى.

تأتي هذه الصورة بعد أشهر من إعلان اختفاء سيف الإسلام عن الأنظار، عقب صدور مذكرة توقيف بحقه من محكمة الجنايات الدولية بتهمة جرائم حرب ارتكبت خلال ثورة 2011.

وقد أدت الصورة إلى موجة من التكهنات حول مصير سيف الإسلام، حيث يرى البعض أنه تعرض للتعذيب أو التشويه من قبل جهات مسلحة، بينما يرجح آخرون أنه تعرض لإصابة خلال فترة اختفائه.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل عائلة القذافي أو المقربين منهم حول صحة الصورة أو ملابسات ظهور سيف الإسلام بهذا الشكل.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة بشكل واسع، حيث عبر بعضهم عن تعاطفهم مع سيف الإسلام، بينما طالب آخرون بمحاكمته على جرائمه.

وتبقى الصورة الجديدة لسيف الإسلام القذافي لغزًا يثير المزيد من الأسئلة حول مصيره ومستقبله، خاصة في ظل الظروف السياسية المضطربة التي تمر بها ليبيا.