المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:27 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار منزل أثري في مدينة المخا بسبب الإهمال من قبل الجهات المعنية ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني

فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط

جنود من الانتقالي - إرشيف
جنود من الانتقالي - إرشيف

أفادت مصادر قبلية باندلاع مواجهات مسلحة بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من جهة، وقوات قبلية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، من جهة أخرى.

واندلعت الاشتباكات عقب مداهمة قوات الانتقالي لمنازل المواطنين في منطقة الرجاع، بذريعة البحث عن مطلوبين.

وبحسب المصادر، فإن الانتقالي دفع بقوات معززة بآليات عسكرية إلى منطقة الرجاع، واشتبكت مع مسلحي القبائل الذين تمكنوا من الاستيلاء على آليات الانتقالي العسكرية، واحتجاز جنوده قبل الإفراج عنهم بوساطة.

تأتي هذه الاشتباكات على خلفية أحداث بئر أحمد في عدن الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن مقتل أحد أقارب القيادي العسكري في المجلس الانتقالي نبيل المشوشي، إثر حادثة اعتداء على فتاة فجرت اشتباكات مسلحة.

والأسبوع الماضي، شهدت منطقة بئر أحمد في عدن اشتباكات عنيفة بين أهالي المنطقة وقوات تابعة للواء الثالث دعم وإسناد انتقالي بقيادة نبيل المشوشي، بعد قيام أحد أقارب المشوشي وعدد من جنوده باختطاف فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً من قبيلة العقارب في منطقة القلوعة.

ولاحظ الأهالي، قيام الجنود باختطاف الفتاة، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة معهم، أسفرت عن مقتل أحد أقارب المشوشي، وفقا للمصادر التي أضافت أن تعزيزات عسكرية من اللواء الثالث دعم وإسناد وصلت إلى محيط القلوعه وضواحيها، في حين أصدر قائد الأحزمة الأمنية، محسن الوالي، توجيهات بإرسال حملة عسكرية إلى منطقة بئر أحمد بقيادة قائد قطاع البريقة، مالك الربيعي، للقبض على القتلة.

وأشارت حينها إلى أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي تدخل وأصدر توجيهات لقوات نبيل المشوشي بالانسحاب من منطقة بير احمد ويكلف قائد حزام عدن جلال الربيعي بالقبض على القتلة وايداعهم السجن.