المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:36 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

موقف بريطاني قوي بشأن اليمن

جددت المملكة المتحدة، التأكيد على دعمها الكامل للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى سلام شامل ومستدام في اليمن.

وقالت الممثلة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة؛ باربرا وودوارد، في كلمتها أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، أمس الخميس: “نكرر دعمنا الثابت لجهود المبعوث الخاص لتأمين سلام شامل ومستدام في اليمن، ونواصل حث جميع الأطراف على تهدئة التوترات والحفاظ على مساحة للمفاوضات، بموجب خريطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة”.

وأشارت وودوارد، إلى أن الوضع الإنساني والاقتصادي المتردي في اليمن، يتطلب من طرفي الصراع اتخاذ خطوات عملية لمعالجة هذا الأمر، بما في ذلك من خلال تسهيل الوصول غير المقيد لعمال الإغاثة لتقديم الدعم الأساسي للمحتاجين، وأيضاً الانخراط في الحوار ووقف التصعيد وحل النزاع المصرفي المستمر بصورة عاجلة.
ودعت الدبلوماسية البريطانية، المجتمع الدولي إلى زيادة الدعم المالي لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، مؤكدة التزام بلادها: “بتقديم أكثر من 175 مليون دولار هذا العام للمساعدة في تخفيف معاناة الفئات الأكثر ضعفاً؛ ونحث المجتمع الدولي على زيادة المساعدة”.

وطالبت ممثلة بريطانيا الدائمة في الأمم المتحدة، الحوثيين بوقف هجماتهم غير القانونية وغير المبررة على الشحن البحري عبر البحر الأحمر وخليج عدن، عملاً بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2722.