المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:16 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور”

طارق صالح يوجه دعوة مهمة للحوثيين عقب فك الحصار الحوثي عن تعز

وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية، طارق صالح، دعوة مهمة للمليشيات الحوثية، عقب فتح طريق تعز.

وقال طارق صالح، في منشور على منصة إكس، رصدها المشهد اليمني: "كما عملنا في المقاومة الوطنية على مدار عامين لكسر الحصار الغاشم الذي فرضته المليشيات الحوثية الايرانية طيلة تسع سنوات على ملايين المدنيين في محافظة تعز عبر انشاء طريق "الكدحة-البيرين" فإننا نقف مباركين وداعمين لأي خطوة لتخفيف معاناة ابناء هذه المدينة".

وأضاف: "وندعو المليشيات الايرانية لتنفيذ كافة التزاماتها التي نص عليها اتفاق السويد بإنهاء الحصار بشكل كلي عن تعز، وفتح طريق "حيس الجراحي"".

ويوم أمس أعلنت لجنة فتح الطرقات، فتح الطريق الذي يربط مدينتي الحوبان وتعز، بعد نحو تسع سنوات على الحصار الحوثي الخانق على المدينة.