المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:08 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

الكشف عن تحركات أمريكية جديدة وقوية ضد الحوثيين

كشفت مصادر إعلامية مطلعة، عن تحركات أمريكية جديدة وقوية ضد مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وبحسب المصادر فإن أعضاء جمهوريين في الكونجرس، يعدون لمشروع قرار لإدراج جماعة الحوثي ضمن قائمة الجماعات الارهابية الأجنبية.

وأوضحت أن مشروع إدراج الحوثيين كجماعة إرهابية أجنبية أشد خطورة وصرامة ، في حال تم الاتفاق عليه، من القرار السابق الذي تم بموجبه إدارج الحوثيين، كجماعة إرهابية عالمية، مشيرة إلى أن من المتوقع تمرير القرار في مجلس النواب.

إلى ذلك، نقلت المصادر عن مصدر أمريكي مسؤول، أن الحرب في اليمن لن تتوقف ولن يتم السلام الكامل إلا بتوقف الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

وأكد المصدر أن إدارة بايدن تؤكد على الحل السياسي في اليمن، والدفع نحو تسوية سياسية شاملة مع ضرورة تأمين الملاحة الدولية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة، تدعم مجلس القيادة الرئاسي، وتراى في تمثيله الواسع لليمنيينن فرصة للحكومة اليمنية، لإعادة تأكيد التزامها بجهود السلام، وتحسين الخدمات الأساسية والاستمرار الاقتصادي.

المصدر ذاته، قال إن تفكيك مليشيات الحوثي سيستمر على المدى الطويل، مالم تجنح للسلم وتجلس على طاولة المفاوضات، لخلق سلام شامل في البلاد.